كيفية انشاء شبكة لاسلكية واى فاى فى هواتف أندرويد

ads1
ads2
إنشاء شبكة لاسلكية فى هواتف أندرويد يسمح لك بمشاركة اتصال البيانات المتنقلة عبر الواي فاي، بحيث يمكن لأجهزة أخرى الاتصال بالإنترنت من خلال تلك الشبكة. وسوف نغطى فى هذا الدرس التعليمى جميع الخطوات اللازمة لمشاركة اتصال شبكة هواتف أندرويد مع الأجهزة الأخرى وتحويلها إلى شبكة لاسلكية متنقلة.



انقر على أيقونة "جميع التطبيقات" All apps على الشاشة الرئيسية للهاتف , وعادة تكون في وسط الصف السفلي تبدو وكأنها شبكة من النقاط.



ابحث عن رمز الإعدادات وقم بالضغط عليه.



الجزء الأول من شاشة الإعدادات على أجهزة Android عادة تكون قسم الشبكات واللاسلكية، وهذا ما نبحث عنه: اضغط على "المزيد" more للوصول إلى إعدادات لاسلكية إضافية.



انقر على Tethering & portable hotspot للبدء في إنشاء شبكة لاسلكية  خاصة بك.



أول شيء يجب عليك القيام به هو النقر على "إعداد نقطة اتصال واي فاي"Set up Wi-Fi hotspot لتكوين إعدادات نقطة الاتصال قبل البدء بتشغيلها.



أدخل أي اسم ترغب في حقل اسم الشبكة ثم حدد إعداد الأمان ضمن قائمة الأمان المنسدلة, ثم اختر WPA2 PSK و ادخل كلمة مرور مكونة من 8 أحرف فى الحقل أدناه. قد ترغب في اختيار إظهار مربع كلمة المرور للتأكد من أنك قمت بكتابتها فقط كما أردت. أخيرا، انقر فوق حفظ لحفظ كافة الإعدادات.



بمجرد الانتهاء من ذلك الإعداد، اضغط "نقطة اتصال واى فاى محمولة"Portable Wi-Fi hotspot لتشغيل نقطة الاتصال.



الآن يمكنك توصيل الأجهزة الخاصة بك إلى نقطة اتصال شبكة لاسلكية تم إنشاؤها حديثا.

عندما يتم توصيل الأجهزة لنقطة الاتصال ، وهذا يتوقف على إصدار أندرويد الذي تستخدمه، قد يظهر إشعار، مما يتيح لك معرفة عدد الأجهزة المتصلة بتلك الشبكة.



ملحوظة:
 لن تكون قادرا على الاتصال بشبكة لاسلكية مع هاتف أندرويد الخاص بك حينما تكون نقطة الاتصال نشطة، حيث يتم استخدام هوائى الواي فاي للسماح للأجهزة الأخرى بالاتصال بهذه النقطة.


والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف

ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.