كيف أعرف إذا تم اختراق حاسوبى؟

ads1
ads2
معظم مشاكل الحاسوب ليست بسبب المخترقين "الهاكرز". ولكن الشائع بشكل أكبر هو اختراقها من قبل فيروس ثم بعد ذلك قراصنة الحاسوب. ومن الصعب الكشف عن قراصنة الكمبيوتر لأن القراصنة يقومون بإخفاء أو تمويه أعمالهم.



وفيما يلي قائمة من البرامج التي قد تشير إلى اختراق حاسوبك من قبل القراصنة.

1- حصان طروادة trojans أو Backdoors هى أكثر البرامج الشائعة المثبتة على جهاز حاسوب بعد أن تم اختراقه. ويمكن لهذه البرامج أن تسمح للهاكرز بالوصول إلى كمية كبيرة من المعلومات المخزنة على جهاز الحاسوب الخاص بك.



2- عملاء IRC هي وسيلة شائعة أخرى للمتسللين للوصول الى جهاز الحاسوب أو التحكم عن بعد فى آلاف من أجهزة الكمبيوتر. إذا كنت قد شاركت فى أي وقت مضى في دردشة IRC، فقد تم اختراق جهاز الحاسوب الخاص بك.


3- برامج التجسس "Spyware"، برامج مكافحة الفيروسات الضارة " antivirus "، والبرمجيات الخبيثة " malware" قد تكون مؤشرا على وجود القراصنة، فهي علامة على أنه تم إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق التحميل أو زيارة صفحة ضارة بينما كنت على شبكة الإنترنت.


الأشياء الأكثر شيوعا التي قد تلاحظ بعد أن يتم اختراق حاسوبك.

في بعض الحالات، قد تشاهد برامج جديدة أو ملفات على الحاسوب. إذا كنت المستخدم الوحيد لحاسوبك وتم تثبيت برامج جديدة، فإن هذا يمكن أن يكون إشارة إلى أنه تم الاستيلاء على حاسوبك. ومع ذلك، هناك أيضا العديد من الأسباب المنطقية لظهور برنامج جديد على حاسوبك، على النحو المبين أدناه.

- يتلقى نظام التشغيل أو أى برنامج آخر التحديثات التي يمكن أن تشمل على برامج أو ملفات جديدة.
- عند تثبيت برنامج جديد، ربما يكون قد تم تثبيت برنامج أخر معه. وهذا أمر شائع جدا. 
- إذا كنت تشك في شخص ما قد استخدم الحاسوب الخاص بك، فلتسأله اذا كان قام بتثبيت برنامج جديد.


والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف

مترجم عن المصدر

ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.