كيفية حل مشكلة عدم ارسال الصور فى آيفون

ads1
ads2
مستخدمو أيفون دائما يسعدون بميزاته وتطبيقاته على الرغم من أن معظمها مشفرة وتقتصر على مستخدمي نظام التشغيل iOS فقط. وفي بعض الأحيان، يواجه مستخدمو أيفون مشاكل في إرسال الصور لأصدقائهم واحبائهم. ويمكن أن  يكون سبب هذه المشكلة اختيار الضوابط الخاطئة في ايفون. حيث يعمل نظام التشغيل iOS بطريقة تجهد تطبيق المراسلة خلال إرسال الصور  ويحدث ذلك على منصة تطبيق iMessage بين اثنين من أجهزة نظام التشغيل iOS. وأحيانا، لا تصل هذه الرسائل مع الصور ، إما لأنها تتعثر في منتصف الطريق، أو حدث فشل فى ارسال الصورة.



 دعونا الأن نفتش عن الأسباب التى تحول دون ارسال الصور وجعلها عالقة في منتصف الطريق. 

لإرسال الصور عن طريق iMessage، على الراسل والمرسل اليه تمكين هذه الميزة . عندما يتم إرسال الصورة يتحول زر الراسل إلى اللون الأزرق في iMessage . وفى حالة عدم القدرة على إرسال الصورة , اذن فالمشكلة يمكن أن تكون الأتى:


1- مشكلة الشبكة على ايفون : في البداية، تحقق من الواي فاي / الاتصال الخلوي عن طريق فتح صفحة في متصفح سفاري. إذا تم تحميل الصفحة فهذا يعني أن كل شيء على ما يرام ، وهناك احتمال أن المستلم لابد وأنه قد قام بتعطيل هذه الميزة فى iMessage .

2- مشكلة السيرفر مع منصة iMessage : في بعض الأحيان، خادم أبل يدير منصة iMessage ، وهذا هو السبب فى بطء الخادم وتسببه فى مشكلة واسعة النطاق مع منصة iMessage. فإذا كان هذا هو الحال، ما عليك سوى الانتظار لفترة من الوقت.

3- تأكد من جعل رسائل MMS على وضع التشغيل: للقيام بذلك، انتقل إلى إعدادات> الرسائل, وانظر ما إذا كانت رسائل MMS على وضع التشغيل أم لا. إذا تم تمكين رسائل MMS ولم ترسل الصورة ، اتصل بالشركة التى تتعامل معها لمعرفة ما إذا كانت تسمح برسائل MMS. وعندما يتم تأكيد ذلك إنتقل الى الخطوات التالية.

4- شبكة الاتصال الخلوية: يسبب ضعف الشبكة الخلوية أيضا مثل هذه القضايا، لذلك جد لنفسك مكانا حيث الاتصال بالشبكة في كامل قوتها وحاول الإرسال.

5- إزالة الملفات الشخصية: إنشاء ملف شخصي هو التدخل اليدوي, وهذا الخيار هو في الغالب غير قابل للتطبيق. ولكن، إذا كنت قد قمت بإنشاء ملف شخصي، فإنك قد ترغب في محاولة إزالته. ولتنفيذ ذلك، انتقل إلى "إعدادات> عام> الملفات الشخصية" Settings> General> Profiles وقم بإزالة الملفات الشخصية حتى لا ترى أى ملف شخصى مدرج تحت "عام" General ؟ 

6- إعادة تعيين الشبكة: لإعادة تعيين إعدادات الشبكة، انتقل إلى "الإعدادات> عام> إعادة تعيين إعدادات شبكة الاتصال" Settings> General> Reset Network Settings . الآن، انتظر ايفون لإعادة التشغيل ثم حاول إرسال الصورة مرة أخرى.



والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف

مترجم عن المصدر

ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.