كيفية إلغاء تثبيت التطبيقات الحديثة في نظام التشغيل ويندوز 10

ads1
ads2
منذ إطلاقها نظام التشغيل ويندوز 8، بدأت مايكروسوفت العمل على نوع جديد من التطبيقات التي تعرف باسم التطبيقات الحديثة (المترو / العالمي) modern /metro / universal. وهي تطبيقات مشابهة للتطبيقات التي توجد في الهواتف المحمولة.

نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 يأتي أيضا مع الكثير من التطبيقات الحديثة وكذلك تحديثها, مثل تطبيق الآلة حاسبة، اكس بوكس، وتطبيق الصور، الخ كما يمكنك أيضا تثبيت العديد من التطبيقات الأخرى التي تستخدم ويندوز من مخزن التطبيقات.

العديد من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز قد لا يفضلون هذه التطبيقات الإضافية ويجدونها غير ضرورية ويريدون إلغاء كل أو بعض هذه التطبيقات الحديثة المثبتة مسبقا من ويندوز 10.

وفي هذا الدرس، سوف نشرح طريقتين مختلفتين عن كيفية إلغاء تثبيت وإزالة التطبيقات الحديثة من نظام التشغيل ويندوز 10:


طريقة 1: إلغاء تثبيت التطبيقات باستخدام "قائمة ابدأ" Start Menu


يمكنك بسرعة وبسهولة إلغاء تثبيت التطبيقات الحديثة باستخدام قائمة ابدأ فى نظام التشغيل Windows 10. فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة:

افتح قائمة ابدأ واعثر على التطبيق المراد حذفه ثم انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق وحدد خيار "إلغاء التثبيت" Uninstall.

إن لم تجد التطبيق، انقر على رابط "جميع التطبيقات" All apps وانتقل إلى التطبيق المطلوب. وانقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق وحدد خيار إلغاء التثبيت.



طريقة 2: إلغاء تثبيت التطبيقات باستخدام "الإعدادات" Settings


يمكنك أيضا إلغاء تثبيت التطبيقات باستخدام الإعدادات في نظام التشغيل Windows 10:

1. افتح قائمة ابدأ وانقر على رابط الإعدادات. بدلا من ذلك، يمكنك مباشرة فتح الإعدادات عن طريق الضغط على مفاتيح "WIN + I" معا.

2. الآن انتقل إلى مقطع "النظام -> تطبيقات وميزات" System -> Apps & features.

3. حدد التطبيق المطلوب والنقر على زر إلغاء التثبيت.




والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف

ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.