3 طرق سهلة لإعداد وإمتلاك شبكة خاصة إفتراضية VPN

ads1
ads2

امتلاك شبكة خاصة افتراضية VPN يعطيك بعض المزايا الرئيسية. وقبل أن نتطرق إلى تلك المزايا دعونا أولا نفهم ما هو VPN.



ما هو VPN؟

عند العمل من المكتب أو من المنزل فانه يكون لديك أجهزة كمبيوتر متعددة، وعادة ما ترتبط هذه الأجهزة بعضها البعض باستخدام نفس الشبكة. وهذا يتيح لك بسهولة مشاركة الملفات والطابعات وجلسات عمل المستخدمين بشكل آمن مع أجهزة الكمبيوتر الأخرى في الشبكة. ولكن ماذا لو كنت تريد أن تبدأ هذه المشاركة مع جهاز كمبيوتر خارج الشبكة المحلية؟ بالطبع يمكنك أن تفعل ذلك باستخدام شبكة الإنترنت، ولكن هناك فرص حدوث مشاكل أمنية خطيرة، فاحتمال اتاحة البيانات للجمهور واردة جدا. وهنا كانت الحاجة لامتلاك شبكة خاصة إفتراضية لانقاذك.

VPN الشبكة الافتراضية الخاصة تتيح لك إنشاء قناة آمنة ومأمونة بين اثنين من أجهزة الكمبيوتر على الشبكات المختلفة في أي جزء من العالم!

لماذا عليك إنشاء VPN؟

كما ذكرنا من قبل، وجود شبكة خاصة افتراضية VPN يعطيك بعض المزايا الرئيسية. ولنلقى الضوء على بعض حالات الاستخدام:

- باستخدام VPN، يمكن للشركات السماح لموظفيها بربط أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل آمن إلى شبكة المكتب من أي جزء فى العالم.
- بعض خدمات المواقع على شبكة الإنترنت مثل هولو، نيتفليكس، بي بي سي تقتصر على بعض المناطق الجغرافية. إذا كنت تقيم في هذه المناطق، واضطررت للسفر إلى الخارج، فلا يوجد ما يدعو للقلق حول فقدان هذه الخدمات على شبكة الإنترنت من خلال إنشاء خادم VPN خاص بك! بالطبع هناك بعض خدمات VPN مجانا، ولكن وجود خادم وشبكة خاصة بك أكثر أمانا وأكثر أمنا!

كيفية إعداد شبكة خاصة إفتراضية VPN؟

هناك العديد من الطرق لإعداد الشبكات الافتراضية الخاصة، ولكننا سوف تبحث في 3 من أسهل الخيارات المتاحة في الوقت الراهن.

1- اعداد شبكة خاصة VPN من خلال موقع LogMeIn

LogMeIn (معروف سابقا باسم Hamachi) هو واحد من مواقع الخدمات الأكثر شعبية لإنشاء شبكة خاصة إفتراضية VPN. بشكل أساسى، بمجرد اعداد LogMeIn على جهاز كمبيوتر / ماك في موقع ما، ثم في موقع آخر، تستطيع انشاء وامتلاك شبكة من خلال البرنامج ومن ثم الدخول الى هذه الشبكة نفسها باستخدام معرف الشبكة في موقع آخر.
كل ما عليك فعله هو تحميل البرامج الخاصة بهم (متاح لويندوز وماك)، ثم إنشاء حساب مستخدم وتثبيت البرنامج و إضافة أجهزة الكمبيوتر إلى هذه الشبكة الخاصة، سوف تكون قادرا على الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المضافة عن طريق منطقة العميل الخاصة فى الموقع.
إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة فى اعداد البرنامج يمكنك زيارة دليل الاستخدام من هنا. أيضا يتوفر الإصدار Pro مع ميزات اضافية ودعم مكرس بكلفة 69،95 $ سنويا.

2- اعداد شبكة خاصة VPN من خلال موقع COMODO UNITE


Comodo’s Unite (معروف سابقا باسم EasyVPN) يسمح للمستخدمين بسهولة انشاء شبكة افتراضية خاصة آمنة ومشفرة بين مجموعات من أجهزة الكمبيوتر. فمن السهل حقا إعداده.

كل ما عليك فعله هو تحميل البرنامج من هنا وتثبيته على جهاز الكمبيوتر. بمجرد تثبيته، قم بفتح البرنامج "Unite" ثم قم بالتسجيل للحصول على حساب مجاني. وإنشاء شبكة جديدة من خلال إعطاء اسم فريد وكلمة المرور. والآن، على الكمبيوتر الأخر، قم بتحميل، تثبيت والتسجيل تماما كما فعلت من قبل ولكن بدلا من إنشاء شبكة جديدة، انقر على الانضمام إلى شبكة " Join a network" ومن ثم قم بإدخال نفس اسم الشبكة وكلمة المرور التي تم إنشاؤها أعلاه.

بمجرد تحقيق الاتصال، يمكن لجميع أجهزة الكمبيوتر بشكل آمن مشاركة أي ملفات تختارها. يمكنك تحميل الملفات مباشرة من كمبيوتر آخر، أو تحريرها دون الحاجة لتنزيلها على الإطلاق.

3- اعداد شبكة خاصة VPN من خلال موقع GBRIDGE


موقع Gbridge قد لا يكون أكثر شعبية كما LogMeIn Hamachi  أو Comodo Unite ، لكنه فعال وعلى قدم المساواة. انه برنامج مجانى يتيح لك التحكم عن بعد فى أجهزة الكمبيوتر ومشاركة الملفات والمجلدات، والدردشة بشكل آمن وبسهولة. يعمل فقط مع نظام التشغيل ويندوز ويستخدم حساب Google لتسجيل الدخول.

بمجرد تنزيل وتثبيت البرنامج، ببساطة قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail الخاص، ثم أدخل اسم المضيف لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. على الفور سوف يتيح لك الوصول عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر الأخرى الخاصة بك عن طريق سطح المكتب البعيد المدمج أو من خلال الويندوز. من المهم أن نلاحظ أن Gbridge يعمل مع نظام التشغيل ويندوز 32 بت فقط.


والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف

ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.