كيفية التعرف على البرامج الأمنية الضارة

ads1
ads2
يمكنك التعرف على البرامج الأمنية الضارة من خلال عدة طرق وفي هذه التدوينة سوف نلقى الضوء على بعضها .

1-يتم تثبيته دون الحصول على إذن منك.
2. سمعتها على الانترنت رهيبة.
3. سوء بنية الموقع الرسمى والافتقار إلى المعلومات الأساسية.
4. استخدام مواقع دفع مشبوهة.
5. أداء البرنامج ضعيف.

1-يتم تثبيته دون الحصول على إذن منك.

إذا تم تثبيت برنامج ما دون موافقتك، فإنه يشير إما الى برنامج طفيلى ضار أو خطأ فنى من مصممى البرنامج. البرامج العادية لا يمكن أن تظهر بطريقة سحرية على الجهاز دون الحصول على إذن منك. ومع ذلك، ليس كل البرامج احتيالية خبيثة حتى إذا تم تثبيتها دون موافقة المستخدم. فالبرامج المثبتة مسبقا على جهاز الكمبيوتر قد تقدم أدوات وعروض إضافية جديدة، وقد تقوم بتثبيت تلك المنتجات الجديدة تلقائيا. وعادة ما يتم لفت الانتباه الى هذه الإجراءات في إعدادات البرنامج الواردة في اتفاقية الترخيص.




2. سمعتها على الانترنت رهيبة.

القيام بالقليل من البحث على الانترنت دائما يستحق الوقت الذي تقضيه. إذا كان الموضوع يتعلق بسمعة برنامج ما ، وسوف تجد المقارنات على ما لا يقل عن عدة مواقع مختلفة. وإذا كان البرنامج غير أصلي، فإن معظم النتائج التي سوف تجدها ستكون نصائح لكيفية حذف البرنامج. وللأسف يتم الإعلان عن بعض البرامج الضارة على المواقع الاحتيالية من أجل خداع الناس لشراء أدوات أمن وهمية.




3. سوء بنية الموقع الرسمى والافتقار إلى المعلومات الأساسية.

عمل موقع على شبكة الانترنت لا يكلف كثيرا وليست مهمة صعبة كما قد يبدو. وهذا هو السبب في أن هناك الكثير من المصادر الاحتيالية على شبكة الإنترنت ولكن عمل وانشاء موقع وظيفي يأخذ الكثير من الجهود والوقت والمال. المحتالين نادرا ما تهتم بقضاء بعض الوقت والمال لمواقع الويب التي يتم غلقها وحظرها في غضون أسبوع، وهذا يمكن أن يساعدك على التعرف على غشهم.
إذا كان الموقع الرسمي للبرناج كامل بأخطاء المنطق والأخطاء الإملائية، فيجب عدم الوثوق به. عدم وجود تفاصيل الاتصال، والمعلومات الأساسية عن الشركة هي أيضا من أعراض الصفقات المشبوهة.





4. استخدام مواقع دفع مشبوهة.

هناك الكثير من المواقع المخصصة للدفع ولكن الأغلبية العظمى منها ليست جيدة السمعة. فإذا قررت شراء ترخيص أحد البرامج الجديدة، تأكد من أنك تعرف ما هى أنواع الدفع المستخدمة للبرنامج. فإذا كنت لم تسمع أبدا عن نظام الدفع من قبل، فأنه من الأفضل أن تتراجع. إذا كنت تدفع عن شيء عن طريق المواقع الإلكترونية الاحتيالية، فانك سوف تخسر مالك، وحسابك المصرفي عبر الانترنت بل قد تؤدي إلى سرقة هويتك. أما إذا كان نظام الدفع جيد السمعة، فيمكنك أن تثق بالبرنامج لأن الشركات ذات السمعة الطيبة لا تتعاون ابدا مع المحتالين.

إذا كانت صفحة الدفع مؤمنة، يجب أن يكون شريط العنوان لهذه الصفحة أصفر على متصفحات الويب الأكثر شعبية. وينبغي أيضا أن يكون هناك رمز قفل مغلق بجانب عنوان الموقع.




5. أداء البرنامج ضعيف.

إذا كان البرنامج لا يفعل شيئا، لماذا ينبغي أن تستخدمه؟ الغالبية العظمى من التطبيقات الأمنية وهمية فهى تبطئ جهاز الكمبيوتر لأن كثيرا منها تستخدم الكثير من موارد النظام لكنها لا تؤدى  أي إجراءات. وإذا كان البرنامج فقط قادرا على تحميل النوافذ المنبثقة فانها على الارجح ليس أداة أمنية.






والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف



ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.