كيفية إنشاء شبكة لاسلكية بالصور

ads1
ads2
شبكات الكمبيوتر هى وسيلة رائعة للتعاون مع مستخدمي الكمبيوتر الأخرين في منزلك أو مكتبك. في حين أنها أصبحت على نحو متزايد سهلة لمستخدم الكمبيوتر المتخصص، ويمكن أن تكون لا تزال صعبة وتجربة محبطة لكثير من الناس.

طريقة 1 من 3: إعداد الشبكة

1- الحصول على جهاز التوجيه 'router'. لإنشاء شبكة لاسلكية انت في حاجة الى جهاز التوجيه اللاسلكي (الراوتر) أو نقطة الوصول اللاسلكية.

شبكات


- إذا كان لديك اتصال النطاق العريض 'DSL' مع مودم ببساطة قم بتوصيل منفذ 'WAN' من جهاز التوجيه اللاسلكي الجديد إلى منفذ 'LAN' من جهاز التوجيه اللاسلكي الخاص بك.

شبكات


- لتكوين جهاز التوجيه اللاسلكي الجديد قم بتوصيل كابل الشبكة مع جهاز الكمبيوتر وجهاز التوجيه اللاسلكي الجديد.

شبكات


2- افتح متصفح الويب في جهاز الكمبيوتر واكتب عنوان الأى بى 'IP' الافتراضي لجهاز التوجيه. عادة ما يكون "192.168.0.1" أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور (لاحظ أن اسم المستخدم الافتراضي هو 'admin' وكلمة المرور الافتراضية هي أيضا 'admin').

شبكات


3- تكوين المنفذ 'WAN'. انتقل إلى إعدادات 'WAN' واختار الوضع 'DHCP'.


شبكات


4- الانتقال إلى إعدادات 'LAN' وتغيير عنوان الأى بى 'IP' لجهاز التوجيه. قم بذلك إذا كان لديك نفس عنوان الأى بى 'IP' مع مودم 'DSL'. على سبيل المثال، إذا كان عنوان أى بى 'IP' المودم 'DSL' هو '192.168.0.1'، قم بتغيير عنوان أى بى جهاز التوجيه اللاسلكي الى '192.168.1.1' وضع العنوان '255.255.255.0' فى الخانة الخاصة بالشبكة الفرعية الافتراضية 'default subnet mask'.

شبكات


5- تكوين الخادم 'DHCP' من جهاز التوجيه اللاسلكي. ضع لعناوين الأى بى 'IP' نطاق بداية ونطاق نهاية.

شبكات


6- تكوين 'SSID' اللاسلكية. قم بتغيير 'SSID' الافتراضية الأولية وبث 'SSID' لتأمين جهاز التوجيه اللاسلكي ' router'. أيضا قم باختيار وضع الأمان وخوارزمية 'WPA'، وأدخل مفتاح أو كلمة مرور لجهاز التوجيه.

شبكات


7- تغيير وضع الأمان لـ ' Mixed WPA/WPA2-PSK'. قم بتغيير إعدادات خوارزمية 'WPA' الى ' TKIP&AES'. يمكنك أيضا تكوين مفتاح أو كلمة مرور لاسلكية.

شبكات


طريقة 2 من 3: الكشف عن محول لاسلكي خاص بك

1- لاحظ الشركة المصنعة وطراز محول اللاسلكي.

شبكات

2- توصيله إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

شبكات

3- العثور على التعريفات. إذا لم يكن نظام التشغيل تعرف على محول اللاسلكي، ابحث على برامج التشغيل فى أي من الأقراص التي جاءت مع المحول, وإذا تعذر ذلك، قم بتنزيلها من الإنترنت عن طريق كتابة طراز محول اللاسلكى واسم الشركة المصنعة فى أى محرك بحث مثل "جوجل" كمثال.

شبكات


4- تثبيت برامج التشغيل. في نظام التشغيل Windows XP، إما النقر بالزر الأيمن على الملف التنفيذى البرنامج والنقر فوق تثبيت 'Install'، أو النقر بالزر الأيمن على جهاز الكمبيوتر 'My computer' ثم أدارة 'manage' ثم إدارة الأجهزة 'Device manager' وتحديث برامج التشغيل غير المعروفة 'Unknown'. بمجرد أن يتعرف Windows XP على جهاز اللاسلكي يجب أن يظهر في اتصالات الشبكة ' Network Connections' ويعرض لكم اختيار أجهزة التوجية ' routers' للاتصال داخل النطاق.

شبكات


طريقة 3 من 3: الاتصال بالشبكة

1- اختيار جهاز التوجيه الخاص بك (عادة ما يكون اسم الشركة المصنعة ويعرف أيضا باسم SSID)، وطريقة الأمان وادخال كلمة المرور من أجل الاتصال به. استخدم 'DHCP' تلقائيا، ما لم يتقرر غير ذلك.

شبكات


2- ينبغي العثور على جهاز التوجيه اللاسلكي الراوتر (انقر refresh حتى يفعل) والاتصال بالشبكة من خلال جهاز التوجيه الجديد.

شبكات

ملحوظة 

- في نظام التشغيل Windows XP أو Vista، انتقل إلى ابدأ 'Start'> لوحة التحكم 'Control Panel'> اتصالات الشبكة 'Network Connection' (انقر على زر "التبديل إلى طريقة العرض الكلاسيكية" إذا كنت لا تستطيع رؤية رمز اتصالات الشبكة )> انقر بالزر الأيمن على 'Local Area Connection ethernet adapter' > خصائص 'Properties'> ضع علامة على  'File and Printer Sharing for Microsoft Networks'> انقر على زر "ok".

- كلمة المرور ليست هي نفسها مفتاح HEX .


- تحقق للتأكد من تفعيل أو تشغيل المفتاح الوظيفة لاسلكية على لوحة المفاتيح أو من اللابتوب الخاص بك.



تحذير

- نادرا ما، تحتاج إلى استخدام موقع دعم الشركة المصنعة للوصول إلى شبكة لاسلكية. جميع أنظمة التشغيل الحديثة قادرة على هذا افتراضيا.

- تذكر تكوين إعدادات الأمان لمنع الوصول غير المصرح به إلى الشبكة الخاصة بك. أيضا يجب تعرف أن تشفير WPA أكثر أمانا بكثير من WEP.


- يمكن تشغيل المعدات الخاصة بك في الترتيب غير الصحيح يسبب أن الإعداد الجديد الخاص بك لا يعمل! تأكد من تنفيذ كل بند في الدرس بطريقة صحيحة.


- تذكر أيضا تغيير كلمات السر الافتراضية وأسماء المستخدمين على جهاز التوجيه اللاسلكي "الراوتر".





والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم


تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف


ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.