كيفية إضافة طابعة إلى ويندوز 8

ads1
ads2
إضافة طابعة عادة ما ينطوي على شيء أكثر من توصيل الطابعة في التيار الكهربائي وتوصيلها إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB, حيث يتم الكشف عنها على الفور فى ويندوز 8 ومن ثم المضي قدما لتثبيت برامج التشغيل تلقائيا، وهذه العملية عادة ما تستغرق بضع ثوان.

إذا لم يكشف Windows على الفور عن الطابعة، اتبع هذه الخطوات البسيطة والتى من شأنها أن تساعد على حل المشكلة.

خطوات إضافة طابعة إلى ويندوز 8


1- انتقل إلى شاشة أجهزة ويندوز 8. يتم الوصول إليها بالضغط على "مفتاح ويندوز + C" لإحضار شريط السحر، ثم النقر على "إعدادات" “Settings”، يليه "تغيير إعدادات الكمبيوتر" “Change PC Settings” في أسفل يمين الشاشة.




2- انقر فوق علامة التبويب الأجهزة وتحقق من خلال القائمة لمعرفة ما إذا تم تثبيت الطابعة بالفعل أم لا. إن لم تكن هناك انقر على "إضافة جهاز" “Add a device” وانتظر لحين يحاول Windows الكشف عن الطابعة. إذا اكتشفت، سوف يقوم ويندوز 8 بتثبيت الطابعة تلقائيا.




3- إذا لم يتم العثور على الطابعة اضغط على نص "عدم العثور على ما كنت تبحث عنه؟" “Not finding what you are looking for?”، والتي سوف توصلك الى تعليمات Windows وصفحة الدعم.




4- تسرد هذه الصفحة عدد من الأسباب المحتملة, لماهية عدم كشف ويندوز عن الطابعة، ولكن إذا قمت بتعيين الطابعة بشكل  صحيح فأنت بحاجة للتوجه الى الإعدادات المتقدمة "Advanced".




5- عند هذه النقطة يجب على Windows الكشف عن الطابعة، لذا قم بتحديد الطابعة من القائمة.




6- بمجرد تثبيت برنامج تشغيل الطابعة لديك الخيار لتعيينها كطابعة افتراضية (من المستحسن جدا إذا كنت، مثل معظمنا، لديك طابعة واحدة فقط!).




7- ينبغي الآن أن يتم تثبيت الطابعة، حيث يمكنك التحقق منها من خلال العودة إلى صفحة الأجهزة والبحث عنها من خلال القائمة.




ملحوظة

قد تتطلب منك البرامج الفردية تحديد الطابعة عند التلميح وإذا كان ممكنا يجب وضع علامة على الصندوق بجانب "جعل هذه الطابعة الافتراضية" “Make this the default printer” للتأكد من أنك لن تحتاج إلى الذهاب خلال هذه العملية مرة أخرى.




والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم


تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف



ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.