من، ماذا وأين فى الفيسبوك - نصائح الأمان

ads1
ads2

الشىء الجميل هو أنه يمكنك الآن السيطرة تماما على 3 أنواع من الخصوصية فى الفيسبوك. من، ماذا وأين. من يمكنه الوصول إلى ما في ملفك الشخصي ومن أين.


على الصفحة الرئيسية الخاصة بك، يمكنك عرض الشريط الجانبي باسم إعدادات واختصارات الخصوصية, والتي سوف تظهر لك قائمة من يمكنه رؤية ما على ملفك الشخصي. هناك علامة تبويب تسمى "من يمكنه رؤية أشيائي" حيث يمكنك إدارة المشاهدين من مشاركاتك في المستقبل. وهذا يمكن أن يستخدم عند نشر أي حالة عن طريق اختيار محدد الجمهور. ولكن، عند تغييره من قائمة الإعدادات، فإنه لا يزال إعداد افتراضي لأي حالة تنشرها ما لم يتغير من قبلك.

استعراض جميع المشاركات باسمك: هذا التبويب يعني أنه يمكنك استخدام سجل النشاط لرؤية كل تحديث لك قبل أن يذهبوا إلى ملفك الشخصي على الفيسبوك, كما يمكنك أيضا اختيار من يمكنه رؤية التحديثات الخاصة بك وإذا كنت تريد أي تحديث معين ليظهر على الجدول الزمني الخاص بك أم لا.

الحد من جمهور مشاركات الماضي: إذا كان تعيين إعدادات الخصوصية السابق على جميع المشاركات العرض من قبل "أصدقاء الأصدقاء" الآن يمكنك تغيير هذه الإعدادات، يمكنك أيضا تطبيق الإعدادات الحالية لكل المشاركات القديمة. سيؤدي هذا إلى زيادة إعدادات الخصوصية ليس فقط على النشاط الحالي، ولكن على الأنشطة القديمة أيضا، وهو أمر جيد، في حال كنت ترغب في تغيير إعدادات الخصوصية. بهذه الطريقة يمكنك على وجه اليقين معرفة أن أيا من المشاركات القديمة ليست العرض من قبل "العامة".

من أين يمكن أن يبحث الناس عنك: لديك الخيار لتحديد من يستطيع البحث عنك، وذلك باستخدام إما عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم. إذا حددت أن الجميع يمكنه البحث عنك باستخدام اسمك الخاص، فان أي شخص يعرف اسمك يمكنه البحث والعثور عليك في الفيسبوك. وإذا قمت بتعيين خيار البريد الإلكتروني، فان أي شخص لديه حق الوصول إلى اسم بريدك الالكتروني يمكنه البحث والعثور عليك. هذا هو خيار آمن لأن معظم أصدقائك / الزملاء فقط سيكون لديهم اسم البريد الالكتروني.

ربط ملفك الشخصي بمحركات البحث: في حال كنت لا تريد ملفك الشخصي أن يظهر في محركات البحث، يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة. فإذا كان شخص ما يبحث عن اسمك في محرك البحث Google، فإنه لن يجد ملفك الشخصي فى الفيسبوك.

كل إعدادات الخصوصية هذه فى الفيسبوك سهلة الفهم، ولكن تحتاج إلى الاهتمام، من أجل التعديل عليها كما تريد.




والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف



ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.