كيفية حجب المواقع فى متصفح فاير فوكس

ads1
ads2

لوأنك تستخدم فايرفوكس كمتصفح الآنترنت الخاص بك وتريد أن تحجب بعض مواقع الانترنت, ستجد أن الفاير فوكس يقف وحيدا بخلاف كل متصفحات الانترنت بدون خاصية حجب المواقع.ومع ذلك فان الفاير فوكس يدعم إستخدام برامج الإضافة, وحجب المواقع من ضمن هذه البرامج التي يمكن أن تستخدمها لإنشاء قائمة بأسماء المواقع التي تريد أن تحجبها.



كيفية حجب المواقع علي متصفح فاير فوكس بالصور


1- أفتح متصفح فايرفوكس ثم أنقر علي قائمة "tools". أختار "Add on" ثم أنقر علي "Get Add-ons".




2- أكتب "Blocksite" في خانة البحث وأضغط "Enter". أنقر علي "Add to Firefox " "Accept and install " ثم "Install Now." لو حصلت علي رسالة تقول أن الفاير فوكس يجب أن يعاد تشغيله أنقر علي "Restart Firefox" أو أغلق متصفحك ثم أفتحه ثانية.




3- قم بالعودة مجددا إلي قائمة "Tools" بمجرد أن يفتح متصفح الفايرفوكس. أنقر علي "Add on " وأبحث علي "blocksite" من قائمة الإضافات ثم أنقر علي "Options".




4- تحت عنوان "Enable functions" تأكد من وجود علامة أمام كل من "Enable BlockSite", "Enable warning messages", "Enable link removal", ثم انقر على زر الاختيار بجوار القائمة السوداء "Blacklist".




5- أنقر على زر اضافة "  add " ثم أكتب أو أنسخ عنوان الموقع الذي تريد أن تحجبه في خانة النص ثم أنقر "OK".







6- ضع علامة أمام "Enable authentication" ثم أكتب كلمة سر لو كنت تريد حماية الموقع بكلمة سر.هذا سيجعل المستخدمين يحتاجون إلي أن يدخلوا كلمة السر لكي يضيفوا أو يحرروا أو يحذفوا إي موقع من قائمة المواقع المحظورة والمحجوبة.







ملحوظة:

يمكنك استخدام ميزة الاستيراد والتصدير إذا كنت ترغب في نسخ القائمة على أجهزة الكمبيوتر الأخرى التي لديها إضافة القائمة السوداء "BlockSite" لفايرفوكس. انقر على زر تصدير "Export"، اكتب اسم الملف، ثم انقر فوق الزر حفظ "Save". تستطيع الأن تخزين الملف على محرك أقراص خارجي، مثل محرك أقراص فلاش USB، ونقلها إلى كمبيوتر آخر. ثم إطلاق فايرفوكس، فتح إضافة "BlockSite"، وانقر على زر استيراد "Import".  واختر الملف الذي قمت بحفظه من كمبيوتر آخر وانقر على زر موافق "OK".





والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف



ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.