كيفية الوصول إلى كمبيوتر آخر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

ads1
ads2


الوصول إلى كمبيوتر آخر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك (المعروف باسم الوصول عن بعد) مفيد بشكل خاص عند استخدام أجهزة كمبيوتر مختلفة في العمل والمنزل، حيث تحتاج إلى الوصول إلى الملفات أو تنفيذ المهام من خلال كلا الجهازين في نفس الوقت أو حين تكون على شبكة واحدة. هناك العديد من الطرق للوصول إلى جهاز الكمبيوتر عن بعد ويجب أن تزن خياراتك اعتمادا على الطريقة التي تجدها أكثر ملائمة لك. معظم الأساليب تتطلب منك تثبيت برنامج واتباع الخطوات المذكورة في معالج التثبيت لتكوينه، على الرغم من أنك يمكن أيضا استخدام الخدمات عبر الإنترنت لإضافة أجهزة الكمبيوتر لحسابك وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المضافة عبر الإنترنت عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك.



كيفية الوصول إلى كمبيوتر آخر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

طريقة 1 من 3: إعطاء إذن للاتصال عن بعد

1-السماح لأجهزة الكمبيوتر للوصول إلى بعضها البعض باستخدام الطريقة التالية. تحتاج إلى متابعة هذا الإجراء لكل جهاز كمبيوتر تريد الوصول اليه عن بعد. قم بالذهاب إلى قائمة ابدأ وانقر بالزر الايمن على "My Computer".


2- انقر على "Properties" من القائمة المنبثقة.


3- حدد علامة التبويب "Remote".


4- قم بوضع علامة في المربع بجانب "السماح للمستخدمين بالاتصال عن بعد إلى هذا الكمبيوتر Allow users to connect remotely to this computer" ومن ثم اضغط على زر "OK" من أسفل.



طريقة 2 من 3: المواقع التي تقدم خدمة الوصول عن بعد

استخدم المواقع للوصول إلى أجهزة كمبيوتر متعددة في وقت واحد إذا كنت لا تريد تثبيت أي برنامج. بعض المواقع قد لا تزال تطلب منك تثبيت مكونات إضافية، ولكن هذه عادة ما تكون برامج صغيرة بكثير في الحجم مقارنة بالبرامج التي تحتاج إلى تثبيت واستخدام أساليب أخرى. وهنا بعض من الخدمات المشهورة على الانترنت والتي قد ترغب في القاء نظرة عليها.

1- GoToMyPC: يمكن استخدام هذا الموقع لأجهزة كمبيوتر ماكنتوش وكذلك أجهزة كمبيوتر ويندوز. بل هناك الأن تطبيق  GoToMyPC للأى باد للوصول للأى باد الخاص بك من أجهزة الكمبيوتر الأخرى والعكس بالعكس.


2- LogMeIn: هذا الموقع يقدم العديد من الخدمات التي تدعم الوصول عن بعد. بعض هذه الخدمات تشمل LogMeIn للنسخ الاحتياطي الذي يسمح لك بتخزين الملفات عن بعد على أجهزة التخزين الأخرى ومركز LogMeIn لإدارة أجهزة كمبيوتر مختلفة في آن واحد من خلال شبكة الإنترنت.


3- WebEx PCNow: يمكنك من الوصول إلى الملفات ورسائل البريد الإلكتروني على أجهزة الكمبيوتر الأخرى. لا يستغرق الإعداد سوى بضع دقائق ويمكنك من الوصول حتى الى كاميرات الويب على أجهزة كمبيوتر مختلفة لاستخدامها كاميرات أمن.



طريقة 3 من 3: تحميل برنامج

حمل برنامج الوصول عن بعد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تريد نقل الملفات بشكل أسرع. وسوف يكون هناك تأخير عند تحميل برامج كاملة للوصول إلى كمبيوتر آخر من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنك لا يجب أن تعتمد على سرعة الخادم من أي موقع. قد ترغب في النظر في الخيارات التالية.

1- LapLink: يمكنك استخدام LapLink مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة وكذلك الهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة النقالة. أجهزة كمبيوتر مختلفة يمكن الوصول إليها باستخدام متصفحات الإنترنت مثل فايرفوكس، وإنترنت إكسبلورر، وأوبرا.

2- RealVNC: هناك 3 إصدارات من برنامج RealVNC متاحة. و النسخة الشخصية للمستخدمين المنزليين والشركات الصغيرة، والنسخة المؤسسية للشركات الأكبر حيث تدعم أجهزة الكمبيوتر الحديثة وتعطي مزيدا من التحكم عند الوصول إلى جهاز الكمبيوتر عن بعد.


3- Windows Remote Desktop: يأتى هذا البرنامج مع بعض إصدارات أنظمة التشغيل مثلWindows XP Professional مسبقا. ومع ذلك، فإن البرنامج يحتاج عادة إلى تنشيط وتكوين بالتفصيل قبل أن يتم استخدامه بنجاح. موقع دعم Microsoft يقدم بعض النصائح المفيدة حول كيفية البدء إذا كنت تشعر بأن لديك معرفة كافية لفهم كيفية إعداد واستخدام هذا الأسلوب.


ملحوظة:
- يجب منع جدار الحماية الخاص بك من حظر برنامج الوصول عن بعد الذي تريد استخدامه. عند استخدام البرنامج لأول مرة   - يجب عليك اختيار إلغاء الحظر "Unblock" عندما تظهر نافذة منبثقة تسألك ما إذا كنت تريد من جدار الحماية منع أو إلغاء     حظر البرنامج.
- الكمبيوتر الذي تحاول الوصول إليه عن بعد يجب أن يتم تشغيله، وإلا سوف تكون أجهزة الكمبيوتر الأخرى غير قادرة على      الوصول إليه.



والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف


ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.