كيفية استخدام جهازي عرض (شاشتين) فى ويندوز 8

ads1
ads2
يعد ويندوز 8 أسهل من أي وقت مضى لربط اثنين أو أكثر من أجهزة العرض إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والذى يمكن أن يعزز إلى حد كبير تجربة المستخدم وزيادة الإنتاجية. وليس هناك حاجة لرمي شاشة قديمة عندما تريد استبدالها بأخرى جديدة، فمجرد استخدامها هو على الأقل متعة مضاعفة!




شرح كيفية استخدام جهازي عرض (شاشتين) فى ويندوز 8 بالصور


1- قم بتوصيل الشاشة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وأوصل الطاقة، قم بتوصيل كابل الفيديو بمنفذ متوافق على جهاز الكمبيوتر، وسوف يقوم الويندوز فورا بالكشف عن ذلك وتثبيت برامج التشغيل المطلوبة.

2- إحضار شريط  charms عن طريق الضغط على (ويندوز + مفتاح C).




3- انقر فوق الأجهزة “Devices” تليها الشاشة الثانية “Second screen”.




4- اختر كيف تريد تكوين أجهزة العرض. شاشة الكمبيوتر فقط “PC Screen only” والشاشة الثانية فقط “Second screen only” قم بإيقاف تشغيل الخيارات الأخرى وعرض Window على جهاز عرض واحد فقط.




5- اختيار تكرار “Duplicate” يعكس ويندوز عبر كل الشاشات مع معظم المثير للاهتمام، توسيع “Extend” ينشر سطح المكتب الخاص بك عبر كل الشاشات. أحد تأثيرات هذا الخيار هو أنه يمكنك تشغيل واجهة مترو الجديدة جنبا إلى جنب مع ويندوز 8 ويندوز 7.




تغيير خيارات العرض

1- تعديل إعدادات شريط المهام بواسطة زر الماوس الأيمن فوق أي مكان على الشريط، وتحديد خصائص "Properties". من الممكن إيقاف تشغيل شريط المهام الثانية أو تعيين كلا أشرطة المهام لإظهار البرامج المعروضة في الشاشات الخاصة بهم فقط. ثم يمكنك تحديد كيف تريد عرض شريط المهام في مربع حوار منبثق.




2- مزيد من ضبط خيارات العرض بالنقر بالزر الأيمن في أي مكان على سطح المكتب في وضع سطح المكتب وتحديد دقة الشاشة “Screen resolution”. من هنا يمكنك تغيير دقة الشاشة،  اسحب الشاشة بحيث تكون بالترتيب الصحيح في وضع التوسيع وتغيير اتجاه الشاشة، والمزيد من الخيارات.




ملاحظة :

كن حذراً عند توصيل شاشة إضافية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بالوصلة المطلوبة حيث يوجد العديد من الوصلات متاحة في السوق في الوقت الحاضر من نوع (VGA، DVI، HDMI، المنفذ المصغر إلخ.). تأكد من التحقق من بطاقة الرسومات الخاصة بك أو الكمبيوتر المحمول ووجود ما يكفي من وصلات متوافقة لجهاز العرض (الشاشة) الذى ترغب في تثبيته!

والى درس أخر ان شاء الله وأرجو أن يكون الموضوع قد نال اعجابكم

تابعونا لمزيد من الشروحات الحصرية على شرح كيف


ads3

ads4



جميع حقوق الطبع والنشر © محفوظة لموقع شرح كيف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.